السبت، 23 يوليو 2016
الثلاثاء، 5 يوليو 2016
حكم إخراج صدقة الفطر وتسليم قيمتها للفقير (( مالا ))
بواسطة السيد الشاذلى معالج بالطب الشعبى رقية شرعية تدليك حجامة أعشاب يوليو 05, 2016ثقافة إسلاميةNo comments
فَكَانَ ابْنُ عُمَرَ « يُعْطِي عَنِ الصَّغِيرِ، وَالكَبِيرِ،حَتَّى إِنْ كَانَ لِيُعْطِي عَنْ بَنِيَّ »وَكَانَ ابْنُ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا « يُعْطِيهَا الَّذِينَ يَقْبَلُونَهَا ،
وَكَانُوا يُعْطُونَ قَبْلَ الفِطْرِ بِيَوْمٍ أَوْ يَوْمَيْنِ ) من البخارى )
- ولذلك فإخراجها ( طعاما أو مالا ) ليس موضوعا للنقاش
وليس مبحثا فقهيا ولا يجوز الإجتهاد فيه لإجماع علماء الأصول على : -
عدم جواز الإجتهاد مع وجود الدليل القطعى (( لا اجتهاد مع النص ))ولقد توافرت الأدلة على : -
(( إخراج النبى صلى الله عليه وسلم لها طعاما ))والصورة الوحيدة الجائزة لإخراجها (( مالا )) هى : -
(( إعطاء ثمنها لوكيل ليشترى الطعام ويسلمه لمستحقيه ))إذ شرع الله سبحانه وعمل رسوله ( صلى الله عليه وسلم )
وخلفاؤه وصحابته وتابعيهم هو : -(( إخراجها صاعا من طعام )) أربع 4 حفنات باليدين المتوسطتيويكون من أغلب ما يقتات عليه أهل بلد ( آخذيها وليس مخرجيها )
ليتمكنوا من أكلها والإنتفاع بها ، وتكون أصنافها قابلة للتخزين .(( تنبيه )) حكم صدقة الفطر هو نفسه حكم جميع ما ورد فيه
(( إطعام )) من جميع الكفارات مثل كفارات صيام الفريضة
أو الإطعام بدل صيام الكفارات لمن عجز عن الصيام
والإطعام فى كفارات الأيمان والظهار
والخلاصة : -
(( يتعين إخراج كل ما نص فيه على ( إطعام أو طعام ) طعاما ))ومن أخرج قيمته مالا فلا يجزىء عنه ، ويظل مطالبا بإخراج الطعام
ويحسب له المال الذى أخرجه من نوافل الصدقات . والله أعلى وأعلم
العدس صحيح ومجروش |
فاصولياء |
أرز |
الدقيق طحين القمح والشعير |
|
سلة زبيب |
أصناف من الزبيب |
التمر الطرى |
لوبياء |
السبت، 2 يوليو 2016
السبت، 25 يونيو 2016
أهل خير يكسون 30 أسرة بأفخر الملابس - 4
بواسطة السيد الشاذلى معالج بالطب الشعبى رقية شرعية تدليك حجامة أعشاب يونيو 25, 2016ثقافة إسلامية, فقه الواقع, منوعاتNo comments
عملا بقول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
( مَنْ سَتَرَ عَوْرَةَ مُؤْمِنٍ فَكَأَنَّمَا اسْتَحْيَا مَوْءُودَةً مِنْ قَبْرِهَا )
و ( مَنْ سَتَرَ عَوْرَةَ مُسْلِمٍ سَتَرَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ،
وَمَنْ نَفَّسَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرَبًا مِنْ
كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ، وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ)
وكلنى أهل خير فى كسوة جميع أفراد
30 عائلة بأفخر الثياب وقد أعطوا عطاء أهل اليقين الذين لا
يخشون الفقر مع أنهم ليسوا من أهل الثراء ، نسألكم لهم الدعاء
أهل خير يكسون 30 أسرة بأفخر الملابس - 3
بواسطة السيد الشاذلى معالج بالطب الشعبى رقية شرعية تدليك حجامة أعشاب يونيو 25, 2016ثقافة إسلامية, فقه الواقع, منوعاتNo comments
عملا بقول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
( مَنْ سَتَرَ عَوْرَةَ مُؤْمِنٍ فَكَأَنَّمَا اسْتَحْيَا مَوْءُودَةً مِنْ قَبْرِهَا )
و ( مَنْ سَتَرَ عَوْرَةَ مُسْلِمٍ سَتَرَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ،
وَمَنْ نَفَّسَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرَبًا مِنْ
كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ، وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ)
وكلنى أهل خير فى كسوة جميع أفراد
30 عائلة بأفخر الثياب وقد أعطوا عطاء أهل اليقين الذين
لا يخشون الفقر مع أنهم ليسوا من أهل الثراء ، نسألكم لهم الدعاء
أهل خير يكسون 30 أسرة بأفخر الملابس - 2
بواسطة السيد الشاذلى معالج بالطب الشعبى رقية شرعية تدليك حجامة أعشاب يونيو 25, 2016ثقافة إسلامية, فقه الواقع, منوعاتNo comments
عملا بقول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
( مَنْ سَتَرَ عَوْرَةَ مُؤْمِنٍ فَكَأَنَّمَا اسْتَحْيَا مَوْءُودَةً مِنْ قَبْرِهَا )
و ( مَنْ سَتَرَ عَوْرَةَ مُسْلِمٍ سَتَرَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ،
وَمَنْ نَفَّسَ عَنْ مُسْلِمٍ كُرْبَةً نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرَبًا مِنْ
كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ، وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ)
وكلنى أهل خير فى كسوة جميع أفراد
30 عائلة بأفخر الثياب وقد أعطوا عطاء أهل اليقين الذين لا يخشون
الفقر مع أنهم ليسوا من أهل الثراء ، نسألكم لهم الدعاء
أهل خير يكسون 30 أسرة بأفخر الملابس - 1
بواسطة السيد الشاذلى معالج بالطب الشعبى رقية شرعية تدليك حجامة أعشاب يونيو 25, 2016ثقافة إسلامية, فقه الواقع, منوعاتNo comments
عملا بقول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ( مَنْ سَتَرَ عَوْرَةَ
مُؤْمِنٍ فَكَأَنَّمَا اسْتَحْيَا مَوْءُودَةً مِنْ قَبْرِهَا )
و ( مَنْ سَتَرَ عَوْرَةَ مُسْلِمٍ سَتَرَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وَمَنْ نَفَّسَ عَنْ
مُسْلِمٍ كُرْبَةً نَفَّسَ اللَّهُ عَنْهُ كُرَبًا مِنْ
كُرَبِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ، وَاللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ)
وكلنى أهل خير فى كسوة جميع أفراد
30 عائلة بأفخر الثياب وقد أعطوا عطاء أهل اليقين الذين لا يخشون
الفقر مع أنهم ليسوا من أهل الثراء ، نسألكم لهم الدعاء
الجمعة، 24 يونيو 2016
هل المسيحين واليهود كفار بدين الإسلام
بواسطة السيد الشاذلى معالج بالطب الشعبى رقية شرعية تدليك حجامة أعشاب يونيو 24, 2016ثقافة إسلامية, فقه الواقعNo comments
أجد أحبتى يسأل : هل المسيحين واليهود كفار .....ولماذا؟07:36 صالجواب : -نعم كفار ولثلاثة أسباب 1 - كفار بدينهم مكذبين لرسلهم لأنهم بشروهم بخاتم الرسل وأخذوا عليهم العهود أن يومنوا به ويتبعوه وينصرونه فلما جائهم كفروا به وكذبوه , وهم بذلك عصوا رسلهم وكفروا بما جاؤهم به ، ( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَابَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ (6) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلَامِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (7) الصف) ، ( وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ وَكَانُوا مِنْ قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ (89) بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ أَنْ يَكْفُرُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ بَغْيًا أَنْ يُنَزِّلَ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَاءُوا بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُهِينٌ (90) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا نُؤْمِنُ بِمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَيَكْفُرُونَ بِمَا وَرَاءَهُ وَهُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِمَا مَعَهُمْ قُلْ فَلِمَ تَقْتُلُونَ أَنْبِيَاءَ اللَّهِ مِنْ قَبْلُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (91) البقرة) ، ( فَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِنْدِنَا قَالُوا لَوْلَا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَى أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى مِنْ قَبْلُ قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ (48) القصص) ، ( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَابَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ (6) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلَامِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (7) الصف ) ولأن ( الإيمان هو تمام التصديق ) فمن كذب الرسل فى أى شيء مما جاؤا به كان مكذبا لهم فى كل شيء ( وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ لَا تَسْفِكُونَ دِمَاءَكُمْ وَلَا تُخْرِجُونَ أَنْفُسَكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ ثُمَّ أَقْرَرْتُمْ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ (84) ثُمَّ أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ تَقْتُلُونَ أَنْفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِنْكُمْ مِنْ دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِمْ بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِنْ يَأْتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ (( أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ )) فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85) البقرة ) وقد أنكر الله عليهم تكذيبهم بالنبى صلى الله عليه وسلم وبالقرآن وحكم بكفرهم ، والتصديق بهما فرض عليهم فى دينهم ، وقد وصفه الله لهم فى كتبهم فجلاه لهم حتى أصبحوا يعرفونه من وصف الله إياه لهم أكثر من معرفتهم بأبنائهم ( الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ وَإِنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (146) الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ (147) البقرة )، ( قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً قُلِ اللَّهُ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لِأُنْذِرَكُمْ بِهِ وَمَنْ بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللَّهِ آلِهَةً أُخْرَى قُلْ لَا أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ (19) الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ (( يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمُ )) الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (20) وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ (21) الأنعام ) ، ( وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ وَكَانُوا مِنْ قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ (89) بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ أَنْ يَكْفُرُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ بَغْيًا أَنْ يُنَزِّلَ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَاءُوا بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُهِينٌ (90) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا نُؤْمِنُ بِمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَيَكْفُرُونَ بِمَا وَرَاءَهُ وَهُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِمَا مَعَهُمْ قُلْ فَلِمَ تَقْتُلُونَ أَنْبِيَاءَ اللَّهِ مِنْ قَبْلُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (91) البقرة )
2 - كفروا بمحمد صلى الله غليه وسلم ولم يؤمنوا به ، ومن كفر بنبى واحد وكذبه يكون كافرا بجميع الرسل ، وكافرا بالله سبحانه لأنه هو الذى أرسلهم ، والمسلم يؤمن بجميع رسل الله ورسالاته ( إِلَّا بَلَاغًا مِنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا (23) الجن ) وقد قرر الله أن الأمة التى تكذب رسولها تكون قد كذبت جميع المرسلين ( وَلَقَدْ كَذَّبَ أَصْحَابُ الْحِجْرِ الْمُرْسَلِينَ (80) الحجر) ، ( كَذَّبَتْ قَوْمُ نُوحٍ الْمُرْسَلِينَ (105) الشعراء ) وهم كذبوا نوحا فقط فكانوا بتكذيبهم له مكذبين لجميع الرسل ( كَذَّبَتْ عَادٌ الْمُرْسَلِينَ (123) إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ هُودٌ أَلَا تَتَّقُونَ (124) إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (125) الشعراء ) ، ( كَذَّبَتْ ثَمُودُ الْمُرْسَلِينَ (141) إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ صَالِحٌ أَلَا تَتَّقُونَ (142) إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (143) فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (144) ، ( كَذَّبَتْ قَوْمُ لُوطٍ الْمُرْسَلِينَ (160) إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلَا تَتَّقُونَ (161) إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (162) فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (163) ، ( كَذَّبَ أَصْحَابُ الْأَيْكَةِ الْمُرْسَلِينَ (176) إِذْ قَالَ لَهُمْ شُعَيْبٌ أَلَا تَتَّقُونَ (177) إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ (178) فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ (179) الشعراء ) وذلك ( لأن الإيمان كما أسلفت كل لا يتجزأ )
3 - وعلاوة على ما ذكر هم مشركون بالله جعلوا له أبناء وشركاء وعبدوهم معه ، ولقد كفرهم الله صراحة بذلك ( قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (30) اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31) التوبة ) , ( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (17) ، ( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَابَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ (72) لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73) أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (74) مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (75) قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا وَاللَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (76) المائدة ) أما نحن فمصدقين ومؤمنين بالله غير مشركين به ( حُنَفَاءَ لِلَّهِ غَيْرَ مُشْرِكِينَ بِهِ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاءِ فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ (31) ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ (32) الحج ) ، ( وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ (5) البينة ) ومصدقين بجميع رسله ورسالاته غير مفرقين بينهم ( قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136) البقرة ) ، ( قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (84) وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85) آل عمران ) ، ( آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (286) البقرة )
الأحد، 31 يناير 2016
كفارة اليمين - تكلفتها - نساعدك فى إخراجها
بواسطة السيد الشاذلى معالج بالطب الشعبى رقية شرعية تدليك حجامة أعشاب يناير 31, 2016ثقافة إسلامية, فقه الواقعNo comments
من أراد معرفة أصناف كفارات اليمين
كاملة ومتى يعتق ومتى يطعم ومتى
يصوم فليقرأ هذه المقالة : -
(http://hfeedalrsool.blogspot.com.
eg/2015/10/blog-post.html )
هنا بعنوان (( كفارة اليمين ))
أما هذا الفيديو فلبيان كمية ومقدار طعام الكفارة
ساهم فى هذا العمل المبارك بالتعليق
تحته ولو بكلمة ويمكنك إن كنت من
أهل العلم كتابة رأيك الفقهة أيضا
نسألكم الدعاء
الأحد، 24 يناير 2016
رسالة الله - للملحدين
بواسطة السيد الشاذلى معالج بالطب الشعبى رقية شرعية تدليك حجامة أعشاب يناير 24, 2016ثقافة إسلاميةNo comments
لما نجحت الماسونية فى تكفير الخلق بربهم وتعبيدهم للعلمانية بإلقاء الشبهات عليهم و تشكيكهم فى وجود الخالق وأن الطبيعة هى التى أوجدتهم كما زعم سيدهم آينشتاين في دستورهم المقدس والذى سماه (نظرية النشوء والإرتقاء) والمحرم على كل أحد الخوض فيه ، مكذبين جميع كتب الله كافرين بجميع رسالاته ، فقد أراهم الله سبحانه بأعينهم فى الطبيعة التى يعبدونها من الآيات الكونية ما على مثله آمن البشر، لعل المتشككين أو المرائين منهم يرعووا إلى الحق ، فأراهم اسمه مكتوب بقدرته على سحابة فى السماء ، أو على ريش طائر أو جلد حيوان أو إنسان ولد مكتوبا عليه بالعربيه اسم ( الله ) وهذه صور لنماذج من الطيور والحيوانات عليها اسم ( الله ) أو اسم خاتم أنبيائه ورسله ( محمد ) صلى الله عليه وسلم فهذا جدى عنز عليه اسم ( الله ) وجدى عنز آخر عليه اسم ( محمد ) وبقرة مكتوب على جلدها ( الله) وهذا جبل عليه اسم ( الله ) وهذه صخرة زلط عليها اسم (محمد ) حتى الغابة كتبت بالفراغ بين أشجارها ( محمد ) وما أكثر الأسماك الحاملة كلمة ( الله ) وتأملوا جيدا الأسماك التى ترقص كاتبة بحركاتها ( الله ) وما أكثر ماكتب النحل بتشكيله لأقراص العسل ( الله ) ولما رئى النحل كثرة من يقول ( لارب لى أو يقول الطبيعة ربى أو يقول الشيطان ربى ) صنع لهم النحل قرص شهد شكّله على كلمة ( الله ربى ) يا أيها الملاحدة ياعبدة الطبيعة ياعبدة الأصنام والشياطين النحل يقول لكم كتابة ( الله ربى ) ألم يقل لكم الله فى قرآنه
(( سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (53) أَلَا إِنَّهُمْ فِي مِرْيَةٍ مِنْ لِقَاءِ رَبِّهِمْ أَلَا إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ مُحِيطٌ (54) فصلت ))وهاهوسبحانه يريكم فى هذه الصور بأعينكم تصديق قوله :(( أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى مَا خَلَقَ اللَّهُ مِنْ شَيْءٍ يَتَفَيَّأُ ظِلَالُهُ عَنِ الْيَمِينِ وَالشَّمَائِلِ سُجَّدًا لِلَّهِ وَهُمْ دَاخِرُونَ (48) وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مِنْ دَابَّةٍ وَالْمَلَائِكَةُ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (49) يَخَافُونَ رَبَّهُمْ مِنْ فَوْقِهِمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ (50) وَقَالَ اللَّهُ لَا تَتَّخِذُوا إِلَهَيْنِ اثْنَيْنِ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ (51 ) النحل )وقوله سبحانه :(( أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ (18) الحج )) فهذه شجرة راكعة ، وأخرى تسجد وفروعها تكتب كلمة ( الله ) وهذه سحابة راكعة وأخرى شكلت اسم ( الله ) وحتى الحشرات فهذة ( جرادة فى متوضأ المسجد النبوى ساجدة لله ) وهذه حمامة ساجدة وهذه قطة ساجدة ، وهذه صخور فى البر والبحر ساجدة لله ، أما الملاحدة العلمانيون فقد قال الله قديما فى قرآنه عنهم (( إِنَّ الَّذِينَ حَقَّتْ عَلَيْهِمْ كَلِمَتُ رَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ (96) وَلَوْ جَاءَتْهُمْ كُلُّ آيَةٍ حَتَّى يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ (97) يونس )) وقوله سبحانه :فَلَا أُقْسِمُ بِرَبِّ الْمَشَارِقِ وَالْمَغَارِبِ إِنَّا لَقَادِرُونَ (40)عَلَى أَنْ نُبَدِّلَ خَيْرًا مِنْهُمْ وَمَا نَحْنُ بِمَسْبُوقِينَ (41) فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ (42) يَوْمَ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ سِرَاعًا كَأَنَّهُمْ إِلَى نُصُبٍ يُوفِضُونَ (43) خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ ذَلِكَ الْيَوْمُ الَّذِي كَانُوا يُوعَدُونَ (44) المعارج )) ومن لم تنبهه هذة الرسالة الإلاهية فيوم القيامة ولات حين مناص لامحالة ينتبه ((وَيَوْمَ يَقُولُ نَادُوا شُرَكَائِيَ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ فَدَعَوْهُمْ فَلَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُمْ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ مَوْبِقًا (52) وَرَأَى الْمُجْرِمُونَ النَّارَ فَظَنُّوا أَنَّهُمْ مُوَاقِعُوهَا وَلَمْ يَجِدُوا عَنْهَا مَصْرِفًا (53)الكهف ))
ونتركك الآن لتشاهد الفيديو
الجمعة، 22 يناير 2016
الخميس، 21 يناير 2016
سياسة الخصوصية
بواسطة السيد الشاذلى معالج بالطب الشعبى رقية شرعية تدليك حجامة أعشاب يناير 21, 2016سياسة الخصوصيةNo comments
سياسة الخصوصية : -
مدونة ( حفيد الرسول الشاذلى ) تستعين بشركات
إعلان كطرف ثالث لعرض الإعلانات ,
وعندما تزور مدونتنا على الويب فإنه يحق لهذه الشركات
أن تستخدم معلومات حول زياراتك لها
( باستثناء الاسم أو العنوان أو عنوان البريد الإلكتروني
أو رقم الهاتف ) ؛ وذلك من أجل تقديم إعلانات حول
البضائع والخدمات التي تهمك عن طريق
ملف تعريف الارتباط DART
لاحظ أنه يمكن منع استخدام ملف تعريف
الارتباط DART - إن أردت - بالضغط هنا .
إذا كنت تريد معرفة الإختيارات المتاحة لك لمنع استخدام
هذه المعلومات من قِبل هذه الشركات والمزيد من
المعلومات حول سياسة الخصوصية لمدونتنا ،
الرجاء قراءة الأسطر التالية بعناية : -
خصوصية زوارنا لها أهمية بالغة بالنسبة لنا,
سياسة الخصوصية الموجودة في هذه الوثيقة
تمثل الخطوط العريضة لأنواع المعلومات الشخصية
التي نجمعها وكيفية استخدامها من قبلنا ومن قبل معلنينا .
• نحن نستخدم إعلانات Google ،
بصفتها مورِّدًا مالياً خارجيًا ، ولذلك تستخدم شركة جوجل
ملفات تعريف الارتباطات لعرض الإعلانات على موقعنا.
• وبذلك ستتمكّن Google ، باستخدام ملف تعريف الارتباط
DART، من عرض الإعلانات ( حسب الاهتمامات )
للمستخدمين استنادًا إلى زياراتهم لمواقعنا .
• وطبعاً يمكن لزوارنا الكرام تعطيل استخدام ملف
تعريف الارتباط DART بزيارة سياسة الخصوصية
الخاصة بإعلانات Google وشبكة المحتوى.
ملفات الدخول : -
مدونة (حفيد الرسول الشاذلى ) تستخدم نظام ملفات الدخول .
وهذا يشمل بروتوكول الانترنت (عناوين ، نوع المتصفح ،
مزود خدمة الانترنت ( مقدمي خدمات الانترنت ) ،
التاريخ / الوقت ، وعدد النقرات لتحليل الاتجاهات)
. شأنها في ذلك شأن معظم خوادم المواقع الأخرى ،
ومن خلال هذه العملية فإنه لا يقصد بذلك جمع كل هذه المعلومات
في سبيل التلصص على أمور الزوار الشخصية ،
وإنما هي أمور تحليلية لأغراض تحسين جودة الإعلانات
من قبل Google ، ويضاف إلى ذلك أن جميع هذه المعلومات
المحفوظة من قبلنا سرية تماما ، وتبقى ضمن نطاق التطوير
والتحسين الخاص بموقعنا فقط
. مدونة (حفيد الرسول الشاذلى ) لا تستطيع الوصول أو
السيطرة على هذه الملفات ، وحتى بعد سماحك وتفعيلك
لأخذها من جهازك (الكوكيز) ،
كما ونعتبر أنفسنا غير مسؤولين بأي شكل من الأشكال
عن الاستخدام غير الشرعي لها إن حصل لاقدر الله .
سياسة الخصوصية الخاصة بإعلانات Google وشبكة المحتوى.
الكوكيز وإعدادات الشبكة: -
الكوكيز وإعدادات الشبكة: -
إن شركة Google تستخدم تقنية الكوكيز لتخزين المعلومات
عن إهتمامات الزوار، إلى جانب سجل خاص للمستخدم
تسجل فيه معلومات محددة عن الصفحات التي تم الوصول
إليها أو زيارتها ، وبهذه الخطوة فإننا نعرف مدى اهتمامات الزوار
وأي المواضيع الأكثر تفضيلا من قبلهم حتى نستطيع بدورنا
تطوير محتوانا الخدمى والمعرفي المناسب لهم .
نضيف إلى ذلك أن بعض الشركات التي تعلن في مدونتنا مجمع
نضيف إلى ذلك أن بعض الشركات التي تعلن في مدونتنا مجمع
البرامج قد تتطلع على الكوكيز وإعدادات الشبكة الخاصة بموقعنا وبكم ،
ومن هذه الشركات مثلا شركة Google
وبرنامجها الإعلاني Google AdSense
وهي شركة الإعلانات الأولى في موقعنا .
وبالطبع فمثل هذه الشركات المعلنة والتي تعتبر الطرف الثالث
في سياسة الخصوصية فهي تتابع مثل هذه البيانات والإحصائيات
عبر بروتوكولات الانترنت لأغراض تحسين جودة إعلاناتها
وقياس مدى فعاليتها . كما وان هذه الشركات وبموجب الاتفاقيات
المبرمة معنا يحق لها استخدام وسائل تقنية مثل
( الكوكيزو إعدادات الشبكة وأكواد برمجية خاصة وجافا سكربت )
لنفس الأغراض المذكورة أعلاه والتي تتلخص في تطوير
المحتوى الإعلاني لهذه الشركات وقياس مدى فاعلية هذه الإعلانات ،
من دون أي أهداف أخرى قد تضر بشكل أو بآخر على زوار موقعنا .
وبالطبع فإن عليك مراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بالطرف الثالث
وبالطبع فإن عليك مراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بالطرف الثالث
في هذه الوثيقة ( الشركات المعلنة Google AdSense )
أو خوادم الشبكات الإعلانية لمزيد من المعلومات عن ممارساتها
وأنشطتها المختلفة لمراجعة سياسة الخصوصية للبرنامج
الإعلاني الأول في مجمع البرامج Google AdSense
والتابع لشركة Google يرجى النقر هنا
نحن ملزمون ضمن بنود هذه الاتفاقية بان نبين لك كيفية
تعطيل خاصية الكوكيز، حيث يمكنك فعل ذلك من خلال
خيارات المتصفح الخاص بك ،
أو من خلال متابعة سياسة الخصوصية الخاصة
بإعلانات Google وشبكة المحتوى .