الشيخ السيد الشاذلى : معالج بالطب الشعبى ، الرقية الشرعية ( لفك السحر وصرف المس وعلاج الحسد ) وبالتدليك و الحجامة والأعشاب ( لعلاج انزلاق الغضروف وخشونة العظام والتهاب المفاصل ، وبالأعشاب للأمراض المزمنة والمستعصية التى ليس لها علاج صيدلانى . مصر / الإسكندرية / العامرية / الحرابى قبلى السكة الحديد / بجانب مسجد الرحمن , موقع بيتى على خرائط جوجل ، أكتب ( طب شعبى الشاذلى ) أو افتح رابط الموقع https://g.page/Shazlufolkmedicin?share واتساب وتليفون 00201150991501

الأحد، 24 يناير 2016

رسالة الله - للملحدين







لما نجحت الماسونية فى تكفير الخلق بربهم وتعبيدهم للعلمانية بإلقاء الشبهات عليهم و تشكيكهم فى وجود الخالق وأن الطبيعة هى التى أوجدتهم كما زعم سيدهم آينشتاين في دستورهم المقدس والذى سماه (نظرية النشوء والإرتقاء) والمحرم على كل أحد الخوض فيه ، مكذبين جميع كتب الله كافرين بجميع رسالاته ، فقد أراهم الله سبحانه بأعينهم فى الطبيعة التى يعبدونها من الآيات الكونية ما على مثله آمن البشر، لعل المتشككين أو المرائين منهم يرعووا إلى الحق ، فأراهم اسمه مكتوب بقدرته على سحابة فى السماء ، أو على ريش طائر أو جلد حيوان أو إنسان ولد مكتوبا عليه بالعربيه اسم ( الله ) وهذه صور لنماذج من الطيور والحيوانات عليها اسم ( الله ) أو اسم خاتم أنبيائه ورسله ( محمد ) صلى الله عليه وسلم فهذا جدى عنز عليه اسم ( الله ) وجدى عنز آخر عليه اسم ( محمد ) وبقرة مكتوب على جلدها ( الله) وهذا جبل عليه اسم ( الله ) وهذه صخرة زلط عليها اسم (محمد ) حتى الغابة كتبت بالفراغ بين أشجارها ( محمد ) وما أكثر الأسماك الحاملة كلمة ( الله ) وتأملوا جيدا الأسماك التى ترقص كاتبة بحركاتها ( الله )  وما أكثر ماكتب النحل بتشكيله لأقراص العسل ( الله ) ولما رئى النحل كثرة من يقول ( لارب لى أو يقول الطبيعة ربى أو يقول الشيطان ربى ) صنع لهم النحل قرص شهد شكّله على كلمة ( الله ربى ) يا أيها الملاحدة ياعبدة الطبيعة ياعبدة الأصنام والشياطين  النحل يقول لكم كتابة ( الله ربى ) ألم يقل لكم الله فى قرآنه
(( سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (53) أَلَا إِنَّهُمْ فِي مِرْيَةٍ مِنْ لِقَاءِ رَبِّهِمْ أَلَا إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ مُحِيطٌ (54) فصلت ))وهاهوسبحانه يريكم فى هذه الصور بأعينكم تصديق قوله :(( أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى مَا خَلَقَ اللَّهُ مِنْ شَيْءٍ يَتَفَيَّأُ ظِلَالُهُ عَنِ الْيَمِينِ وَالشَّمَائِلِ سُجَّدًا لِلَّهِ وَهُمْ دَاخِرُونَ (48) وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مِنْ دَابَّةٍ وَالْمَلَائِكَةُ وَهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ (49) يَخَافُونَ رَبَّهُمْ مِنْ فَوْقِهِمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ (50) وَقَالَ اللَّهُ لَا تَتَّخِذُوا إِلَهَيْنِ اثْنَيْنِ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ (51 ) النحل )وقوله سبحانه :(( أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ (18) الحج )) فهذه شجرة راكعة ، وأخرى تسجد وفروعها تكتب كلمة ( الله ) وهذه سحابة راكعة وأخرى شكلت اسم ( الله ) وحتى الحشرات فهذة ( جرادة فى متوضأ المسجد النبوى ساجدة لله )  وهذه حمامة ساجدة وهذه قطة ساجدة ، وهذه صخور فى البر والبحر ساجدة لله ، أما الملاحدة العلمانيون فقد قال الله قديما فى قرآنه عنهم (( إِنَّ الَّذِينَ حَقَّتْ عَلَيْهِمْ كَلِمَتُ رَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ (96) وَلَوْ جَاءَتْهُمْ كُلُّ آيَةٍ حَتَّى يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ (97)   يونس )) وقوله سبحانه :فَلَا أُقْسِمُ بِرَبِّ الْمَشَارِقِ وَالْمَغَارِبِ إِنَّا لَقَادِرُونَ (40)عَلَى أَنْ نُبَدِّلَ خَيْرًا مِنْهُمْ وَمَا نَحْنُ بِمَسْبُوقِينَ (41) فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ (42) يَوْمَ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ سِرَاعًا كَأَنَّهُمْ إِلَى نُصُبٍ يُوفِضُونَ (43) خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ ذَلِكَ الْيَوْمُ الَّذِي كَانُوا يُوعَدُونَ (44) المعارج )) ومن لم تنبهه هذة الرسالة الإلاهية فيوم القيامة ولات حين مناص لامحالة ينتبه ((وَيَوْمَ يَقُولُ نَادُوا شُرَكَائِيَ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ فَدَعَوْهُمْ فَلَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُمْ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ مَوْبِقًا (52) وَرَأَى الْمُجْرِمُونَ النَّارَ فَظَنُّوا أَنَّهُمْ مُوَاقِعُوهَا وَلَمْ يَجِدُوا عَنْهَا مَصْرِفًا (53)الكهف ))

ونتركك الآن لتشاهد الفيديو

























الخميس، 21 يناير 2016

سياسة الخصوصية



سياسة الخصوصية : -

مدونة ( حفيد الرسول الشاذلى ) تستعين بشركات

إعلان كطرف ثالث لعرض الإعلانات ,

وعندما تزور مدونتنا على الويب فإنه يحق لهذه الشركات

أن تستخدم معلومات حول زياراتك لها

( باستثناء الاسم أو العنوان أو عنوان البريد الإلكتروني

أو رقم الهاتف ) ؛ وذلك من أجل تقديم إعلانات حول

البضائع والخدمات التي تهمك عن طريق

ملف تعريف الارتباط DART

لاحظ أنه يمكن منع استخدام ملف تعريف

الارتباط DART - إن أردت - بالضغط هنا .

إذا كنت تريد معرفة الإختيارات المتاحة لك لمنع استخدام

هذه المعلومات من قِبل هذه الشركات والمزيد من

المعلومات حول سياسة الخصوصية لمدونتنا ،

الرجاء قراءة الأسطر التالية بعناية : -

خصوصية زوارنا لها أهمية بالغة بالنسبة لنا,

سياسة الخصوصية الموجودة في هذه الوثيقة

تمثل الخطوط العريضة لأنواع المعلومات الشخصية

التي نجمعها وكيفية استخدامها من قبلنا ومن قبل معلنينا .


• نحن نستخدم إعلانات Google ،

بصفتها مورِّدًا مالياً خارجيًا ، ولذلك تستخدم شركة جوجل

 ملفات تعريف الارتباطات لعرض الإعلانات على موقعنا. 

• وبذلك ستتمكّن Google ، باستخدام ملف تعريف الارتباط

 DART، من عرض الإعلانات ( حسب الاهتمامات )

للمستخدمين استنادًا إلى زياراتهم لمواقعنا .

• وطبعاً يمكن لزوارنا الكرام تعطيل استخدام ملف

 تعريف الارتباط DART بزيارة سياسة الخصوصية

 الخاصة بإعلانات Google وشبكة المحتوى.

ملفات الدخول : -

مدونة (حفيد الرسول الشاذلى ) تستخدم نظام ملفات الدخول .

 وهذا يشمل بروتوكول الانترنت (عناوين ، نوع المتصفح ،

 مزود خدمة الانترنت ( مقدمي خدمات الانترنت ) ،

 التاريخ / الوقت ، وعدد النقرات لتحليل الاتجاهات)

. شأنها في ذلك شأن معظم خوادم المواقع الأخرى ،

 ومن خلال هذه العملية فإنه لا يقصد بذلك جمع كل هذه المعلومات

 في سبيل التلصص على أمور الزوار الشخصية ،

وإنما هي أمور تحليلية لأغراض تحسين جودة الإعلانات

 من قبل Google ، ويضاف إلى ذلك أن جميع هذه المعلومات

 المحفوظة من قبلنا سرية تماما ، وتبقى ضمن نطاق التطوير

 والتحسين الخاص بموقعنا فقط

 . مدونة (حفيد الرسول الشاذلى ) لا تستطيع الوصول أو

 السيطرة على هذه الملفات ، وحتى بعد سماحك وتفعيلك

 لأخذها من جهازك (الكوكيز) ،

كما ونعتبر أنفسنا غير مسؤولين بأي شكل من الأشكال

 عن الاستخدام غير الشرعي لها إن حصل لاقدر الله .

سياسة الخصوصية الخاصة بإعلانات Google وشبكة المحتوى.

الكوكيز وإعدادات الشبكة: -

إن شركة Google تستخدم تقنية الكوكيز لتخزين المعلومات

 عن إهتمامات الزوار، إلى جانب سجل خاص للمستخدم

 تسجل فيه معلومات محددة عن الصفحات التي تم الوصول

 إليها أو زيارتها ، وبهذه الخطوة فإننا نعرف مدى اهتمامات الزوار

 وأي المواضيع الأكثر تفضيلا من قبلهم حتى نستطيع بدورنا

 تطوير محتوانا الخدمى والمعرفي المناسب لهم .

نضيف إلى ذلك أن بعض الشركات التي تعلن في مدونتنا
 مجمع

 البرامج قد تتطلع على الكوكيز وإعدادات الشبكة الخاصة بموقعنا وبكم ،

 ومن هذه الشركات مثلا شركة Google

 وبرنامجها الإعلاني Google AdSense

 وهي شركة الإعلانات الأولى في موقعنا .

وبالطبع فمثل هذه الشركات المعلنة والتي تعتبر الطرف الثالث

 في سياسة الخصوصية فهي تتابع مثل هذه البيانات والإحصائيات

 عبر بروتوكولات الانترنت لأغراض تحسين جودة إعلاناتها

 وقياس مدى فعاليتها . كما وان هذه الشركات وبموجب الاتفاقيات

 المبرمة معنا يحق لها استخدام وسائل تقنية مثل

 ( الكوكيزو إعدادات الشبكة وأكواد برمجية خاصة وجافا سكربت )

 لنفس الأغراض المذكورة أعلاه والتي تتلخص في تطوير

 المحتوى الإعلاني لهذه الشركات وقياس مدى فاعلية هذه الإعلانات ،

 من دون أي أهداف أخرى قد تضر بشكل أو بآخر على زوار موقعنا .

وبالطبع فإن عليك مراجعة سياسة الخصوصية الخاصة بالطرف الثالث

 في هذه الوثيقة ( الشركات المعلنة Google AdSense )

 أو خوادم الشبكات الإعلانية لمزيد من المعلومات عن ممارساتها

 وأنشطتها المختلفة لمراجعة سياسة الخصوصية للبرنامج

 الإعلاني الأول في مجمع البرامج Google AdSense

 والتابع لشركة Google يرجى النقر هنا

نحن ملزمون ضمن بنود هذه الاتفاقية بان نبين لك كيفية

 تعطيل خاصية الكوكيز، حيث يمكنك فعل ذلك من خلال

 خيارات المتصفح الخاص بك ،

 أو من خلال متابعة سياسة الخصوصية الخاصة

 بإعلانات Google وشبكة المحتوى .

الأربعاء، 20 يناير 2016

قبرالنبى - قبر الرسول - صلى الله عليه وسلم

 الكذب على شخص سيدنا رسول الله

 صلى الله عليه وسلم

نقض ل ( وأشهد أن محمدا رسول الله )

( فيكون مخرجا من ملة الإسلام )

فالتهلكة فى المتابعة والتقليد الأعمى

 بالعاطفة وحسن النية والإستحسان العقلى

والنجاة فقط فى التثبت والتحقق والتقيد

وإلتزام العمل بصحيح السنة


لاحظ المتابعة عن جهل وكمية الإعجابات

بصورة القبر المكذوبة والتى لاحقيقة لها

والتى تقيس للماسونية مستوى

 جهل وتخلف عوام المسلمين


الكذب على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

 الكذب على شخص سيدنا رسول الله

 صلى الله عليه وسلم

ليس ككذب على شخص أى أحد غيره 

لأن الكذب على شخصه نقض

 ل ( وأشهد أن محمدا رسول الله )

 فيكون مخرجا من ملة الإسلام )

فالتهلكة فى المتابعة والتقليد الأعمى

 بالعاطفة وحسن النية والإستحسان العقلى

والنجاة فقط فى التثبت والتحقق والتقيد

وإلتزام العمل بصحيح السنة 



فالصندل الذى بالصورة والتى حققت

 الملايين من المشاهدات

 ومئآت الآلاف من التعليقات والإعجابات

 مصنوع كما هو واضح بأحدث تقنيات

 اللزق والضغط وأنه كما يقال

 (  بالباكيت ) جديد غير مستعمل

فكيف لذى عقل تصديق ذلك ؟؟؟

والآن شاهد الفيديو



الثلاثاء، 19 يناير 2016

150يورو- ماذا فعلت فى 22 عائله

( وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ )

(( وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا

 (8) إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ

لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا (9)

 إِنَّا نَخَافُ مِنْ رَبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا (10)

 فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ

 وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُورًا (11)

وَجَزَاهُمْ بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا (12)

 مُتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ

 لَا يَرَوْنَ فِيهَا شَمْسًا وَلَا زَمْهَرِيرًا (13)

 وَدَانِيَةً عَلَيْهِمْ ظِلَالُهَا وَذُلِّلَتْ قُطُوفُهَا تَذْلِيلًا (14)

 وَيُطَافُ عَلَيْهِمْ بِآنِيَةٍ مِنْ فِضَّةٍ

 وَأَكْوَابٍ كَانَتْ قَوَارِيرَا (15)

 قَوَارِيرَ مِنْ فِضَّةٍ قَدَّرُوهَا تَقْدِيرًا (16)

 وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنْجَبِيلًا (17)

 عَيْنًا فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلًا (18)

 وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ

 إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤًا مَنْثُورًا (19)

 وَإِذَا رَأَيْتَ ثَمَّ رَأَيْتَ نَعِيمًا وَمُلْكًا كَبِيرًا (20)

 عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ

 وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِنْ فِضَّةٍ

 وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا (21)

 إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاءً

 وَكَانَ سَعْيُكُمْ مَشْكُورًا (22)  الإنسان ))


(( إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (60)

 لِمِثْلِ هَذَا فَلْيَعْمَلِ الْعَامِلُونَ (61)الصافات ))

والآن شاهد الفيديو






الاثنين، 18 يناير 2016

ديك - يذكر الله - أكثر من عامة البشر

(( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ ))

تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ

 وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ

 تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا (44)

 وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ

 لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ حِجَابًا مَسْتُورًا (45)

 وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ

 وَقْرًا وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْا

 عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُورًا (46) الإسراء

تأملوا ذكر هذه البهيمة لله !!!




الاثنين، 11 يناير 2016

كفالة اسرة أسبوعا فى الشهر عشرة 10 يورو فقط


عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضى الله عنهما قَالَ :

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :

( إِنَّ صَدَقَةَ السِّرِّ تُطْفِئُ غَضَبَ الرَّبِّ تَعَالَى ،

وَإِنَّ صِلَةَ الرَّحِمِ تَزِيدُ فِي الْعُمُرِ ،  

وَإِنَّ صَنَايِعَ الْمَعْرُوفِ تَقِي مَصَارِعَ السُّوءِ ،

وَإِنَّ قَوْلَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ تَدْفَعُ عَنْ قَائِلِهَا

تِسْعَةً وَتِسْعِينَ بَابًا مِنَ الْبَلَاءِ أَدْنَاهَا الْهَمُّ )

(( اكفل أسرة معدمة )) أسبوعا فى الشهر

فقط بعشرة 10 يورو  ونحن ندلك عليهم .



كانت لى مخيطة ملابس بمجمع تجارى ،


وكان بابى  كباب أى محل دائما مفتوحا ،


 وكان لى جارين يدخلان بنساء يزنون بهن ،



 وكن دائما يحملن ( شنطة الخضار )


حقيبة التسوق ، قلت لأحدهما



( ألا تتقى الله فتتوب )  


فقال : ترانى أسوى بيها معروف وأنطيها

( 5 ) خمس ليرات إتجيب بيها إمخضر لجهالها


وقلت لإحداهن



( أما تستحى من الله فتتوبى



فالصبر على الجوع


أهون من الصبر على عذاب الله )


 فقالت: - 

( أنا أصبر لكن جهالى ما يصبرون )


(( فيا أيها الناس أطعموا الطعام ))



تكلفة كفارة اليمين

من رحمت الله بالمسلمين

 ورفعه للحرج عنهم أن أحل لهم

 تحلة الأيمان  فقال سبحانه وتعالى

 (( بسم الله الرحمن الرحيم

يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي

مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (1)

قَدْ فَرَضَ اللَّهُ لَكُمْ تَحِلَّةَ أَيْمَانِكُمْ وَاللَّهُ مَوْلَاكُمْ

وَهُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ (2) سورة التحريم ))

وقال رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم

مَنْ حَلَفَ عَلَى يَمِينٍ فَرَأَى غَيْرَهَا خَيْرًا مِنْهَا

 فَلْيَأْتِ الَّذِي هُوَ خَيْرٌ وَلْيُكَفِّرْ عَنْ يَمِينِهِ ) 
وقال أيضا (  لَا أَحْلِفُ عَلَى يَمِينٍ ،

 فَرَأَيْتُ غَيْرَهَا خَيْرًا مِنْهَا ,

إِلَّا أَتَيْتُ الَّذِي هُوَ خَيْرٌ، وَكَفَّرْتُ عَنْ يَمِينِي )

وحددها الله  سبحانه بقوله : 

(( لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ

يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الْأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ

عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ

أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ

فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ

وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ

لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (89) المائدة ))

وهذه المقالة تخص الإطعام فقط ومن أراد

 بقية أحكامها فليقرأ مقالة ( كفارة اليمين )

ولأنه ربما لا يعرف كثير من الناس مقدار 

طعام كفارة اليمين أو لا يعرفون كيفية 

إخراجها  ، أو لا يعرفون مستحقى الصدقات ،

أو لا يميزونهم من غيرهم خاصة الذين يتعففون

منهم ويسترون عن الناس حالهم فلا يسألونهم 

أو لايستطيعون الوصول إليهم أو توصيلها لهم ،

نتعاون معكم ونيسر هذا كله لكم  ، 

ومقدار حدها الأقل كما هو بالجدول المرفق



تراعى فروق الأسعار

الجمعة، 8 يناير 2016

حكم أكل - الأرنب الرومى - خنزير غينيا


هذا الحيوان ليس ( أرنب رومى ) وليس خنزيرا


واسمه (( خنزير غينيا )) وأكله ( محرم )

الإسم العلمى  Cavia porcellus

وبالإنجليزية  Guinea pig خنزير غينيا

 وهو من القوارض مثل الفئران

- وهو ليس من ( الأرانب ) ولا من ( الخنازير )

ولا من ( الوبر ) فهو جنس حيوان مستقل بذاته

سمّي بخنزير غينيا لأن : -

1 -  له صوت يشبه صوت الخنازير البرية في غينيا   

2 -  يتطابق سلوكه إجتماعيا ومعيشيا وجنسيا فى 

العادات والصفات تماما مع الخنزير (Pig  )

ويسمى : - أرنب الجبل * الكافي * ا لكابياء *

أرنب رومي * أرنب هندي*

وأما تسميته بالوبر فخاطئة

ويسمى فى مصر ( أرنب رومى ) أو ( زقزق )

لأنه دائم الإصدار لصوت ( ويق ويق ويق )

- موطنه الأصلي جبال الإنديز فى أمريكا الجنوبية

ويربى الآن فى جميع أنحاء العالم إما ( لأكل لحمه )

فلحمه كلحم الخنزير لذيذ الطعم ومدهن جدا

أو ( كحيوان أليف للزينة )

وذلك لجمال منظره واختلاف ألوانه وزهائها ،

ولعدم وجود أى ميول عدوانية لديه ،

- ويتميز ب : -

1 - الشراهة فى الأكل ، فهو حيوان

( قمام ) يأكل كل شىء حتى القاذورات والقمامة

( الزبالة ) والورق والخشب والبلاستيك واللحم

فوصف تغذيته هو :  ( عاشب * لاحم * قمام )

ولذلك تجد ( بطنه ) كبيرا جدا نسبيا إلى سائر

أعضاء جسده ، وكذلك بالنسبة للحيوانات الأخرى

2 -  أرجله نسبيا صغيرة جدا

3 - ليس له أى ذيل

4 - لا يختلف عن الخنزير معيشيا فى أى شىء

بل يتطابق معه فى جميع الطباع والمواصفات

معيشيا واجتماعيا ، وشكليا لا يختلف عنه إلا

فى شكل ( الأنف ) والأطراف فللخنزير ( أظلاف )

ولأطرافه ( مخالب ) فقط هذان هما الإختلافان

الوحيدان ، ولولا وجودهما لكان ( خنزيرا قزما )

وربما كان هذا هو السبب الحقيقى فى تسميته

( خنزير غينيا )   

5 - يصل عمره إلى ( 7 سبع سنين )

6 - سريع التكاثر سريع النمو يتزاوج خمس

مرات في السنة الواحدة ومدة الحمل الأنثى له

من شهرين الى شهرين ونصف تقريبا

7 - عدد جرائه فى أغلب البطون كبير جدا

يتراوح ما بين ( 3 -  16 )  مولود فى كل بطن ،

ويولدون بعيون مغلقة وجلد خال من الشعر،

ولا يستطيعون المشى بعد الولادة فورا

كما هو واضح فى الصورة المرفقة ،



صورة توضح كثرة عدد المواليد وعدم تحركهم فور

الولادة وأنهم يولدون بعيون مغلقة وبجلد بدون شعر

(( تنبيه ))

فى حالة تربيته منزليا كحيوان أليف

يجب الإهتمام بتنويع غذائه وتصنيفه

والحرص على أن يكون غذاؤه متكاملا

متوازنا محتويا على قدر كاف من

( الفيتامينات والأملاح المعدنية )
 
( وأكل لحم هذا الحيوان فى دين الإسلام محرم )

(( وهذا رأيي الفقهى واجتهادى الشخصى ))

الحيوان المسمى فى مصر ب : -

( زقزق ) أو ( أرنب رومى ) والذى صوته

( ويق ويق ويق ) واسمه العلمى ( خنزير غينيا )

جلالة خبيث ( محرم حرمة قطعية )

والدليل هو : -

( حيث أن الحكم يدور مع علته حيث دارت )

وهذا الحيوان معيشيا يتطابق تماما مع

( الخنزير المعلوم حرمة أكل منتجات لحومه

وألبانه أو لبس جلده أو شعره - معيشيا ) ،

فهو حيوان ( عاشب  -  لاحم  -  قمام  )

وهو ( جلّالة بطبعه ) يأكل كل شيء حتى الزبالة

( القمامة ) والخشب والبلا ستيك ،

( كنا نربيه فى ستينيات القرن الماضى

وحدث أن زارنا ضيوف كانت أحذيتهم من البلاستيك ،

أول ما صنعت منه الأحذية ،

ولما قضوا ضيافتهم كانت هذه الحيوانات قد

مزقت أحذيتهم وأكلت أجزاء كبيرة منها )

وتتزاوج أنثاه من جميع الذكور الموجودة بالقطيع ،

ولا تخصص الذكور لها إناثا ولا تغار أو تتشاجر عليها ، 

والجلالة عندى صنفان : -

1 - ( جلالة بطبعه وفطرته وسليقته )

كالخنزير وهذا الحيوان ( الأرنب الرومى )

فهو يأكل الخبث والقمامة والقاذورات

حتى مع وجوده للعلف الطاهر

( فهو خبث ) وحبسه على العلف الطاهر لا يطيبه

وحكمه ((( الحرمة القطعية )))

2 - ( حيوان طيب بطبعه وفطرته ) ،

لكنه إما أن يتغذى بنفسه لفقده العلف الطيب

أو يغذيه مربيه بعلف خبيث ، 


( كعلف الدواجن المضاف إليه ( المركزات )


وفيها : الدم ولحوم الميتة المفرومة والمجففة )

أو كأكل دجاجة أو دابة لبراز أو ما شاكله ،

فتصنيفه (( جلالة لعارض ))

وهذا لا ينقلب حتى لو حبس على العلف بالمستخبثات

إلى ( خبيث ) وحكمه الشرعى هو (( محرم لعارض ))

(( ويحل أكله )) بحبسه على طعام طاهر لفترة زمنية

تفاوتت مدتها بين الفقهاء ،

أقول ( يغذى بالعلف الطاهر الطيب مدة يغلب

على الظن تغير لحمه ودمه فيها )

(( والخلاصة )) 

لما كان هذا الحيوان جلالة بطبعه

كان أكله (( محرما حرمة قطعية ))

وليس وجود ( الناب ) من عدمه علة مطلقة للتحريم ،

وأرد قول من قال بذلك كائنا من كان ،

فالفقه ( إجتهاد ) وليس ( تسميات لأشخاص )

ودليل الرد هو : -

1 - الناب علة للتحريم مقيدة فى (السباع فقط )

لما ورد فى الحديث الصحيح

((عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا قَالَ : نَهَى رَسُولُ اللهِ

صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَ خَيْبَرَ عَنْ أَكْلِ لُحُومِ الْحُمُرِ الْأَهْلِيَّةِ ,

وَعَنِ النِّسَاءِ الْحَبَالَى أَنْ يُوطَأْنَ حَتَّى يَضَعْنَ مَا فِي بُطُونِهِنَّ ,

(( وَعَنْ كُلِّ ذِي نَابٍ مِنَ السِّبَاعِ )) وَعَنْ بَيْعِ الْخُمُسِ حَتَّى يُقْسَمَ

وَقَالَ فِي مَوْضِعٍ آخَرَ: وَعَنْ شِرَى الْمَغْنَمِ حَتَّى يُقْسَمَ ))

 
2 -  ( الحمار الإنسى محرم أكله حتى لو توحش 

وليس له ناب ) و ( الخيل أكله حلال وهو مثله ) 

ففى الحديث (( عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ

أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى يَوْمَ خَيْبَرَ 

عَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الْأَهْلِيَّةِ وَأَذِنَ فِي لُحُومِ الْخَيْلِ . رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ فِي الصَّحِيحِ عَنْ مُسَدَّدٍ وعَنْ حَمَّادٍ , 

وَرَوَاهُ مُسْلِمٌ عَنْ يَحْيَى بْنِ يَحْيَى وَغَيْرِهِ )) 

فهل علة التحليل والتحريم فيهما النص أم الناب ؟؟    

3 - ( الجمل له ناب كناب السبع ) مع كونه حلال ومن 

أطيب الطيبات لنص الله عليه وتسميته له فى القرآن الكريم 

((  وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُمْ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ 

فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا

فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا 

لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (36) لَنْ يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا 

وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِنْ يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنْكُمْ كَذَلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ 

لِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَبَشِّرِ الْمُحْسِنِينَ (37) الحج ))

و (( وَمِنَ الْإِبِلِ اثْنَيْنِ وَمِنَ الْبَقَرِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ 

أَمِ الْأُنْثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الْأُنْثَيَيْنِ 

أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ وَصَّاكُمُ اللَّهُ بِهَذَا فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى 

عَلَى اللَّهِ كَذِبًا لِيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي 

الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (144) الأنعام )) 

وقول الفقهاء فيما يحل أو يحرم أكله هو : -

( أن ما استطابته العرب فى الجاهلية قبل الإسلام 

من الطير والحيوان ولم يأت نص بتحريمه فهو 

( الحلال الطيب ) وأن ما استخبثته منه 

ولم يأت نص بتحليله فهو الخبيث المحرم ) 

- أضيف ( وما اشترك فى علة تحريم المعلوم 

من الدين بالضرورة حرمته )  

كانت حرمته أيضا ( قطعية ) 

لنص القاعدة الفقهية : - 

( يدور الحكم مع علته حيث دارت ) .

والحمد لله رب العالمين وصل اللهم على سيدنا 

محمد النبي الأمى وعلى آله وصحبه وسلم 

( حفيد الرسول أبو عبد الله الشاذلى )

لا تنسونا وذرياتنا من دعائكم .







تابعنا على

Facebook Twitter Instagram اشترك فى قناتنا على اليوتيوب