الشيخ السيد الشاذلى : معالج بالطب الشعبى ، الرقية الشرعية ( لفك السحر وصرف المس وعلاج الحسد ) وبالتدليك و الحجامة والأعشاب ( لعلاج انزلاق الغضروف وخشونة العظام والتهاب المفاصل ، وبالأعشاب للأمراض المزمنة والمستعصية التى ليس لها علاج صيدلانى . مصر / الإسكندرية / العامرية / الحرابى قبلى السكة الحديد / بجانب مسجد الرحمن , موقع بيتى على خرائط جوجل ، أكتب ( طب شعبى الشاذلى ) أو افتح رابط الموقع https://g.page/Shazlufolkmedicin?share واتساب وتليفون 00201150991501

الاثنين، 11 يناير 2016

كفالة اسرة أسبوعا فى الشهر عشرة 10 يورو فقط


عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضى الله عنهما قَالَ :

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :

( إِنَّ صَدَقَةَ السِّرِّ تُطْفِئُ غَضَبَ الرَّبِّ تَعَالَى ،

وَإِنَّ صِلَةَ الرَّحِمِ تَزِيدُ فِي الْعُمُرِ ،  

وَإِنَّ صَنَايِعَ الْمَعْرُوفِ تَقِي مَصَارِعَ السُّوءِ ،

وَإِنَّ قَوْلَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ تَدْفَعُ عَنْ قَائِلِهَا

تِسْعَةً وَتِسْعِينَ بَابًا مِنَ الْبَلَاءِ أَدْنَاهَا الْهَمُّ )

(( اكفل أسرة معدمة )) أسبوعا فى الشهر

فقط بعشرة 10 يورو  ونحن ندلك عليهم .



كانت لى مخيطة ملابس بمجمع تجارى ،


وكان بابى  كباب أى محل دائما مفتوحا ،


 وكان لى جارين يدخلان بنساء يزنون بهن ،



 وكن دائما يحملن ( شنطة الخضار )


حقيبة التسوق ، قلت لأحدهما



( ألا تتقى الله فتتوب )  


فقال : ترانى أسوى بيها معروف وأنطيها

( 5 ) خمس ليرات إتجيب بيها إمخضر لجهالها


وقلت لإحداهن



( أما تستحى من الله فتتوبى



فالصبر على الجوع


أهون من الصبر على عذاب الله )


 فقالت: - 

( أنا أصبر لكن جهالى ما يصبرون )


(( فيا أيها الناس أطعموا الطعام ))



تكلفة كفارة اليمين

من رحمت الله بالمسلمين

 ورفعه للحرج عنهم أن أحل لهم

 تحلة الأيمان  فقال سبحانه وتعالى

 (( بسم الله الرحمن الرحيم

يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي

مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (1)

قَدْ فَرَضَ اللَّهُ لَكُمْ تَحِلَّةَ أَيْمَانِكُمْ وَاللَّهُ مَوْلَاكُمْ

وَهُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ (2) سورة التحريم ))

وقال رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم

مَنْ حَلَفَ عَلَى يَمِينٍ فَرَأَى غَيْرَهَا خَيْرًا مِنْهَا

 فَلْيَأْتِ الَّذِي هُوَ خَيْرٌ وَلْيُكَفِّرْ عَنْ يَمِينِهِ ) 
وقال أيضا (  لَا أَحْلِفُ عَلَى يَمِينٍ ،

 فَرَأَيْتُ غَيْرَهَا خَيْرًا مِنْهَا ,

إِلَّا أَتَيْتُ الَّذِي هُوَ خَيْرٌ، وَكَفَّرْتُ عَنْ يَمِينِي )

وحددها الله  سبحانه بقوله : 

(( لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ

يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الْأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ

عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ

أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ

فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ

وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ

لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (89) المائدة ))

وهذه المقالة تخص الإطعام فقط ومن أراد

 بقية أحكامها فليقرأ مقالة ( كفارة اليمين )

ولأنه ربما لا يعرف كثير من الناس مقدار 

طعام كفارة اليمين أو لا يعرفون كيفية 

إخراجها  ، أو لا يعرفون مستحقى الصدقات ،

أو لا يميزونهم من غيرهم خاصة الذين يتعففون

منهم ويسترون عن الناس حالهم فلا يسألونهم 

أو لايستطيعون الوصول إليهم أو توصيلها لهم ،

نتعاون معكم ونيسر هذا كله لكم  ، 

ومقدار حدها الأقل كما هو بالجدول المرفق



تراعى فروق الأسعار

الجمعة، 8 يناير 2016

حكم أكل - الأرنب الرومى - خنزير غينيا


هذا الحيوان ليس ( أرنب رومى ) وليس خنزيرا


واسمه (( خنزير غينيا )) وأكله ( محرم )

الإسم العلمى  Cavia porcellus

وبالإنجليزية  Guinea pig خنزير غينيا

 وهو من القوارض مثل الفئران

- وهو ليس من ( الأرانب ) ولا من ( الخنازير )

ولا من ( الوبر ) فهو جنس حيوان مستقل بذاته

سمّي بخنزير غينيا لأن : -

1 -  له صوت يشبه صوت الخنازير البرية في غينيا   

2 -  يتطابق سلوكه إجتماعيا ومعيشيا وجنسيا فى 

العادات والصفات تماما مع الخنزير (Pig  )

ويسمى : - أرنب الجبل * الكافي * ا لكابياء *

أرنب رومي * أرنب هندي*

وأما تسميته بالوبر فخاطئة

ويسمى فى مصر ( أرنب رومى ) أو ( زقزق )

لأنه دائم الإصدار لصوت ( ويق ويق ويق )

- موطنه الأصلي جبال الإنديز فى أمريكا الجنوبية

ويربى الآن فى جميع أنحاء العالم إما ( لأكل لحمه )

فلحمه كلحم الخنزير لذيذ الطعم ومدهن جدا

أو ( كحيوان أليف للزينة )

وذلك لجمال منظره واختلاف ألوانه وزهائها ،

ولعدم وجود أى ميول عدوانية لديه ،

- ويتميز ب : -

1 - الشراهة فى الأكل ، فهو حيوان

( قمام ) يأكل كل شىء حتى القاذورات والقمامة

( الزبالة ) والورق والخشب والبلاستيك واللحم

فوصف تغذيته هو :  ( عاشب * لاحم * قمام )

ولذلك تجد ( بطنه ) كبيرا جدا نسبيا إلى سائر

أعضاء جسده ، وكذلك بالنسبة للحيوانات الأخرى

2 -  أرجله نسبيا صغيرة جدا

3 - ليس له أى ذيل

4 - لا يختلف عن الخنزير معيشيا فى أى شىء

بل يتطابق معه فى جميع الطباع والمواصفات

معيشيا واجتماعيا ، وشكليا لا يختلف عنه إلا

فى شكل ( الأنف ) والأطراف فللخنزير ( أظلاف )

ولأطرافه ( مخالب ) فقط هذان هما الإختلافان

الوحيدان ، ولولا وجودهما لكان ( خنزيرا قزما )

وربما كان هذا هو السبب الحقيقى فى تسميته

( خنزير غينيا )   

5 - يصل عمره إلى ( 7 سبع سنين )

6 - سريع التكاثر سريع النمو يتزاوج خمس

مرات في السنة الواحدة ومدة الحمل الأنثى له

من شهرين الى شهرين ونصف تقريبا

7 - عدد جرائه فى أغلب البطون كبير جدا

يتراوح ما بين ( 3 -  16 )  مولود فى كل بطن ،

ويولدون بعيون مغلقة وجلد خال من الشعر،

ولا يستطيعون المشى بعد الولادة فورا

كما هو واضح فى الصورة المرفقة ،



صورة توضح كثرة عدد المواليد وعدم تحركهم فور

الولادة وأنهم يولدون بعيون مغلقة وبجلد بدون شعر

(( تنبيه ))

فى حالة تربيته منزليا كحيوان أليف

يجب الإهتمام بتنويع غذائه وتصنيفه

والحرص على أن يكون غذاؤه متكاملا

متوازنا محتويا على قدر كاف من

( الفيتامينات والأملاح المعدنية )
 
( وأكل لحم هذا الحيوان فى دين الإسلام محرم )

(( وهذا رأيي الفقهى واجتهادى الشخصى ))

الحيوان المسمى فى مصر ب : -

( زقزق ) أو ( أرنب رومى ) والذى صوته

( ويق ويق ويق ) واسمه العلمى ( خنزير غينيا )

جلالة خبيث ( محرم حرمة قطعية )

والدليل هو : -

( حيث أن الحكم يدور مع علته حيث دارت )

وهذا الحيوان معيشيا يتطابق تماما مع

( الخنزير المعلوم حرمة أكل منتجات لحومه

وألبانه أو لبس جلده أو شعره - معيشيا ) ،

فهو حيوان ( عاشب  -  لاحم  -  قمام  )

وهو ( جلّالة بطبعه ) يأكل كل شيء حتى الزبالة

( القمامة ) والخشب والبلا ستيك ،

( كنا نربيه فى ستينيات القرن الماضى

وحدث أن زارنا ضيوف كانت أحذيتهم من البلاستيك ،

أول ما صنعت منه الأحذية ،

ولما قضوا ضيافتهم كانت هذه الحيوانات قد

مزقت أحذيتهم وأكلت أجزاء كبيرة منها )

وتتزاوج أنثاه من جميع الذكور الموجودة بالقطيع ،

ولا تخصص الذكور لها إناثا ولا تغار أو تتشاجر عليها ، 

والجلالة عندى صنفان : -

1 - ( جلالة بطبعه وفطرته وسليقته )

كالخنزير وهذا الحيوان ( الأرنب الرومى )

فهو يأكل الخبث والقمامة والقاذورات

حتى مع وجوده للعلف الطاهر

( فهو خبث ) وحبسه على العلف الطاهر لا يطيبه

وحكمه ((( الحرمة القطعية )))

2 - ( حيوان طيب بطبعه وفطرته ) ،

لكنه إما أن يتغذى بنفسه لفقده العلف الطيب

أو يغذيه مربيه بعلف خبيث ، 


( كعلف الدواجن المضاف إليه ( المركزات )


وفيها : الدم ولحوم الميتة المفرومة والمجففة )

أو كأكل دجاجة أو دابة لبراز أو ما شاكله ،

فتصنيفه (( جلالة لعارض ))

وهذا لا ينقلب حتى لو حبس على العلف بالمستخبثات

إلى ( خبيث ) وحكمه الشرعى هو (( محرم لعارض ))

(( ويحل أكله )) بحبسه على طعام طاهر لفترة زمنية

تفاوتت مدتها بين الفقهاء ،

أقول ( يغذى بالعلف الطاهر الطيب مدة يغلب

على الظن تغير لحمه ودمه فيها )

(( والخلاصة )) 

لما كان هذا الحيوان جلالة بطبعه

كان أكله (( محرما حرمة قطعية ))

وليس وجود ( الناب ) من عدمه علة مطلقة للتحريم ،

وأرد قول من قال بذلك كائنا من كان ،

فالفقه ( إجتهاد ) وليس ( تسميات لأشخاص )

ودليل الرد هو : -

1 - الناب علة للتحريم مقيدة فى (السباع فقط )

لما ورد فى الحديث الصحيح

((عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا قَالَ : نَهَى رَسُولُ اللهِ

صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَ خَيْبَرَ عَنْ أَكْلِ لُحُومِ الْحُمُرِ الْأَهْلِيَّةِ ,

وَعَنِ النِّسَاءِ الْحَبَالَى أَنْ يُوطَأْنَ حَتَّى يَضَعْنَ مَا فِي بُطُونِهِنَّ ,

(( وَعَنْ كُلِّ ذِي نَابٍ مِنَ السِّبَاعِ )) وَعَنْ بَيْعِ الْخُمُسِ حَتَّى يُقْسَمَ

وَقَالَ فِي مَوْضِعٍ آخَرَ: وَعَنْ شِرَى الْمَغْنَمِ حَتَّى يُقْسَمَ ))

 
2 -  ( الحمار الإنسى محرم أكله حتى لو توحش 

وليس له ناب ) و ( الخيل أكله حلال وهو مثله ) 

ففى الحديث (( عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ

أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى يَوْمَ خَيْبَرَ 

عَنْ لُحُومِ الْحُمُرِ الْأَهْلِيَّةِ وَأَذِنَ فِي لُحُومِ الْخَيْلِ . رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ فِي الصَّحِيحِ عَنْ مُسَدَّدٍ وعَنْ حَمَّادٍ , 

وَرَوَاهُ مُسْلِمٌ عَنْ يَحْيَى بْنِ يَحْيَى وَغَيْرِهِ )) 

فهل علة التحليل والتحريم فيهما النص أم الناب ؟؟    

3 - ( الجمل له ناب كناب السبع ) مع كونه حلال ومن 

أطيب الطيبات لنص الله عليه وتسميته له فى القرآن الكريم 

((  وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُمْ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ 

فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا

فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا 

لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (36) لَنْ يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا 

وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِنْ يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنْكُمْ كَذَلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ 

لِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَبَشِّرِ الْمُحْسِنِينَ (37) الحج ))

و (( وَمِنَ الْإِبِلِ اثْنَيْنِ وَمِنَ الْبَقَرِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ 

أَمِ الْأُنْثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الْأُنْثَيَيْنِ 

أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ وَصَّاكُمُ اللَّهُ بِهَذَا فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى 

عَلَى اللَّهِ كَذِبًا لِيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي 

الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (144) الأنعام )) 

وقول الفقهاء فيما يحل أو يحرم أكله هو : -

( أن ما استطابته العرب فى الجاهلية قبل الإسلام 

من الطير والحيوان ولم يأت نص بتحريمه فهو 

( الحلال الطيب ) وأن ما استخبثته منه 

ولم يأت نص بتحليله فهو الخبيث المحرم ) 

- أضيف ( وما اشترك فى علة تحريم المعلوم 

من الدين بالضرورة حرمته )  

كانت حرمته أيضا ( قطعية ) 

لنص القاعدة الفقهية : - 

( يدور الحكم مع علته حيث دارت ) .

والحمد لله رب العالمين وصل اللهم على سيدنا 

محمد النبي الأمى وعلى آله وصحبه وسلم 

( حفيد الرسول أبو عبد الله الشاذلى )

لا تنسونا وذرياتنا من دعائكم .







الخميس، 7 يناير 2016

حجّة الله


لاحجة إلا محمد




لاحجة لله فى خلقه إلا ( محمد )

خاتم رسله صلى الله عليه وسلم فلاعلىّ ولا فاطمة 

ولا الحسن ولا الحسين ولاحجّة ولا ولىّ ولا وصىّ 

ولا أى أحد حجة لله فى خلقه أوعليهم إلا ( محمد )

( صلى الله عليه وسلم )

إختلق كفار الجاهلية لله شركاء

ومثلهم إختلقت الشيعة له شركاء

واختلقوا لهم بكذبهم صفات وأسماء

ك ( حجة الله * ولىّ الله * وصىّ الله )

وكلها مفتريات مختلقات ما أنزلها الله

ويقول لهم الله عنها :

(( إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ

سُلْطَانٍ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنْفُسُ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنْ

رَبِّهِمُ الْهُدَى (23) النجم )) 

و يقول سبحانه (( قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ رِجْسٌ وَغَضَبٌ

أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا نَزَّلَ اللَّهُ بِهَا

مِنْ سُلْطَانٍ فَانْتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُمْ مِنَ الْمُنْتَظِرِينَ (71) الأعراف))

ويقول  (( مَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِهِ إِلَّا أَسْمَاءً سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ

مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ

ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (40) يوسف ))

وأشركوهم فى خصوصيات الله : -

أشركوهم مع الله بزعمهم فزعموا أنهم

( يعامون سرائر الناس وما فى نفوسهم )

وقد اختص الله ذاته بهذا العلم فقال :

(( يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ (19) غافر))

 وهذا نبى الله عيسى ( صلى الله عليه وسلم )

يقر بأنه لا يعلم من الغيب شىء

(( وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَاعِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي

وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا

لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي

وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116)

مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ

وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ

الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117)

إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

(118) قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي

مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا

عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (119) لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ

وَمَا فِيهِنَّ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (120) المائدة ))

وها هم جميع رسل الله ( صلى الله وسلم عليهم ) أجمعين يقرون

بأنهم لا يعلمون شيأ من الغيب (( يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ

مَاذَا أُجِبْتُمْ قَالُوا لَا عِلْمَ لَنَا إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (109) المائدة ))

وبزعمهم أن ( الحجة والولى والوصى ) يعلمون الغيب كله ،

 والله يكذبهم بقوله (( قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ

إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (65) النمل ))

حتى خاتم رسله ( صلى الله عليه وسلم ) يقرر أنه لا يعلم الغيب ،

فقد ورد الحديث عن الرُّبَيِّعِ بِنْتِ مُعَوِّذٍ  رضي الله عنها  قَالَتْ :  

دَخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللهِ ( صلى الله عليه وسلم ) صَبِيحَةَ عُرْسِي

فَجَلَسَ عَلَى فِرَاشِي ، فَجَعَلَتْ جُوَيْرِيَاتٌ لَنَا يَضْرِبْنَ بِدُفُوفِهِنَّ

 وَيَنْدُبْنَ مَنْ قُتِلَ مِنْ آبَائِي يَوْمَ بَدْرٍ، إِلَى أَنْ قَالَتْ إِحْدَاهُنَّ

(( وَفِينَا نَبِيٌّ يَعْلَمُ مَا فِي غَدٍ )) فَقَالَ لَهَا رَسُولُ اللهِ 

 صلى الله عليه وسلم  ( لَا تَقُولِي هَكَذَا ، وَقُولِي مَا كُنْتِ تَقُولِينَ

 (مَا يَعْلَمُ مَا فِي غَدٍ إِلَّا اللهُ )

ويقرر فى القرآن الكريم أنه لا يملك لا لنفسه ولا لغيره 

ضرا ولا نفعا ولا يعلم من الغيب شيأ

(( قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ

وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ

إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (188) الأعراف ))

ولقد بين ( صلى الله عليه وسلم ) هذا

( لآل بيته عليهم الرضوان من أول (على وفاطمة )

إلى أحفاد أحفادهم وأنا منهم وحتى قيام الساعة ) 

فأوضحه وجلاه بقوله : ( يَا بنى عبد الْمطلب يَا فَاطِمَة ابْنة مُحَمَّد

يَا صَفِيَّة عمَّة مُحَمَّد اشْتَروا أَنفسكُم من الله إنى لَا أغْنى عَنْكُم

من الله شَيْئا سلونى من مالى مَا شِئْتُم اعلموا

أَنه أولى النَّاس بى يَوْم الْقِيَامَة المتقون

لَا يأتينى النَّاس إِلَّا بِالْأَعْمَالِ وتأتونى بالدنيا تحملونها على أَعْنَاقكُم

فتقولون يَا مُحَمَّد فَأَقُول هَكَذَا وَعطف رَأسه يَمِينا وَشمَالًا )

وقوله ( يا معشر قريش -أو كلمة نحوها- اشتروا أنفسكم لا أغني

عنكم من الله شيئاً يا عباس بن عبد المطلب لا أغني عنك

من الله شيئاً يا صفية عمة رسول الله صلى الله عليه وسلم

لا أغني عنك من الله شيئاً، ويا فاطمة بنت محمد سليني

من مالي ما شئت لا أغني عنك من الله شيئاً )

وإن حجة الله على خلقه فقط هو من قال فيه ربه

(( قُلْ يَاأَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ

مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ

فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ

وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158) الأعراف ))

ولم يشرك الله سبحانه أحدا غبره معه فى ذلك ولم يجعل معه فيه

( وليا ولا وصيا ) فلا حجة على الخلق غير رسل الله قبله ،

ولا على أمته غيره

(( إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا

إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَى

وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا (163)

وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ

وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا (164) رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ

لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (165)

لَكِنِ اللَّهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنْزَلَ إِلَيْكَ أَنْزَلَهُ بِعِلْمِهِ وَالْمَلَائِكَةُ يَشْهَدُونَ

وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا (166) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ

قَدْ ضَلُّوا ضَلَالًا بَعِيدًا (167) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَظَلَمُوا لَمْ يَكُنِ اللَّهُ

لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقًا (168) إِلَّا طَرِيقَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا

وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (169) يَاأَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الرَّسُولُ

بِالْحَقِّ مِنْ رَبِّكُمْ فَآمِنُوا خَيْرًا لَكُمْ وَإِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ لِلَّهِ مَا فِي

السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (170) النساء ))

 ولماذا لم يعلم ( عليّا ) موعد قتله فيأخذ حذره ؟؟؟

أليس هو ( الجحة والولىّ والوصى ) الذى يعلم الغيب ؟؟!!!

ولماذا لم يعلم ( الحسن ) أن الطعام مسموم فلا يأكله ؟؟

أليس هو وصى أبيه ويعلم الغيب ؟؟!!


ولماذا لم يعرف الحسين أن شيعته يستدرجونه للقتل ،

 فلا يخرج لعم ليقتلوه ؟؟؟


أليس هو ( الحجة والولىّ والوصىّ ) الذى يعلم الغيب ؟؟؟!!!

يقول الله سبحانه وتعالى للذين جعلوا له حجج وأوصياء وأولياء

يدعونهم من دون الله ويعتقدون بزعمهم أنهم يعلمون الغيب

ويتصرفون فى ملك الله وخلقه ، معه أو من دونه

(( وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا (18)

وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا (19)

قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا (20)

قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا رَشَدًا (21)

قُلْ إِنِّي لَنْ يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَدًا (22)

إِلَّا بَلَاغًا مِنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ

فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا (23) حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ

فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا (24) الجن ))

 وسيقول الله ( لأهل الإعراض والصد ) من أتباع جميع النحل 

يوم يقوم الأشهاد 

(( هَذَا كِتَابُنَا يَنْطِقُ عَلَيْكُمْ بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنْسِخُ مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ

(29) الجاثية ))

أفيقوا يا أتباع الغلاة وقولوا على الله الحق

فلا عتبى بعد الموت .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

وصل اللهم على سيدنا محمد النبى الأمى

وعلى آله وصحبه وسلم .

تابعنا على

Facebook Twitter Instagram اشترك فى قناتنا على اليوتيوب