الجمعة، 8 يناير 2016
حكم أكل - الأرنب الرومى - خنزير غينيا
بواسطة السيد الشاذلى معالج بالطب الشعبى رقية شرعية تدليك حجامة أعشاب يناير 08, 2016ثقافة إسلاميةNo comments
- وهو ليس من ( الأرانب ) ولا من ( الخنازير )
ولا من ( الوبر ) فهو جنس حيوان مستقل بذاته
ويسمى : - أرنب
الجبل * الكافي * ا لكابياء *
أرنب رومي *
أرنب هندي*
وأما
تسميته بالوبر فخاطئة
- موطنه الأصلي جبال الإنديز فى أمريكا الجنوبية
وذلك لجمال
منظره واختلاف ألوانه وزهائها ،
ولعدم وجود
أى ميول عدوانية لديه ،
بل يتطابق
معه فى جميع الطباع والمواصفات
وربما كان
هذا هو السبب الحقيقى فى تسميته
5 - يصل
عمره إلى ( 7 سبع سنين )
ولا يستطيعون المشى بعد
الولادة فورا
كما هو واضح فى الصورة
المرفقة ،
فى حالة تربيته منزليا كحيوان
أليف
(( وهذا رأيي الفقهى واجتهادى الشخصى ))
( كنا نربيه فى ستينيات القرن الماضى
أول
ما صنعت منه الأحذية ،
والجلالة
عندى صنفان : -
1 - ( جلالة بطبعه وفطرته وسليقته )
لما كان هذا الحيوان جلالة بطبعه
1 - الناب علة للتحريم مقيدة فى (السباع فقط )
فهل علة التحليل والتحريم فيهما النص أم الناب ؟؟
3 - ( الجمل له ناب كناب السبع ) مع كونه حلال ومن
أطيب الطيبات لنص الله عليه وتسميته له فى القرآن الكريم
(( وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُمْ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ
فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا
فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا
لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (36) لَنْ يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا
وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِنْ يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنْكُمْ كَذَلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ
لِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَبَشِّرِ الْمُحْسِنِينَ (37) الحج ))
و (( وَمِنَ الْإِبِلِ اثْنَيْنِ وَمِنَ الْبَقَرِ اثْنَيْنِ قُلْ آلذَّكَرَيْنِ حَرَّمَ
أَمِ الْأُنْثَيَيْنِ أَمَّا اشْتَمَلَتْ عَلَيْهِ أَرْحَامُ الْأُنْثَيَيْنِ
أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ وَصَّاكُمُ اللَّهُ بِهَذَا فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى
عَلَى اللَّهِ كَذِبًا لِيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي
الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (144) الأنعام ))
وقول الفقهاء فيما يحل أو يحرم أكله هو : -
( أن ما استطابته العرب فى الجاهلية قبل الإسلام
من الطير والحيوان ولم يأت نص بتحريمه فهو
( الحلال الطيب ) وأن ما استخبثته منه
ولم يأت نص بتحليله فهو الخبيث المحرم )
- أضيف ( وما اشترك فى علة تحريم المعلوم
من الدين بالضرورة حرمته )
كانت حرمته أيضا ( قطعية )
لنص القاعدة الفقهية : -
( يدور الحكم مع علته حيث دارت ) .
والحمد لله رب العالمين وصل اللهم على سيدنا
محمد النبي الأمى وعلى آله وصحبه وسلم
( حفيد الرسول أبو عبد الله الشاذلى )
الخميس، 7 يناير 2016
حجّة الله
بواسطة السيد الشاذلى معالج بالطب الشعبى رقية شرعية تدليك حجامة أعشاب يناير 07, 2016ثقافة إسلاميةNo comments
لاحجة إلا محمد
لاحجة لله فى خلقه إلا ( محمد )
خاتم رسله صلى الله عليه وسلم فلاعلىّ ولا فاطمة
ولا الحسن ولا الحسين ولاحجّة ولا ولىّ ولا وصىّ
ولا أى أحد حجة لله فى خلقه أوعليهم إلا ( محمد )
( صلى الله عليه وسلم )
إختلق كفار الجاهلية لله شركاء
ومثلهم إختلقت الشيعة له شركاء
واختلقوا لهم بكذبهم صفات وأسماء
ك ( حجة الله * ولىّ الله * وصىّ الله )
وكلها مفتريات مختلقات ما أنزلها الله
ويقول لهم الله عنها :
(( إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ
سُلْطَانٍ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنْفُسُ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنْ
رَبِّهِمُ الْهُدَى (23) النجم ))
و يقول سبحانه (( قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ رِجْسٌ وَغَضَبٌ
أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا نَزَّلَ اللَّهُ بِهَا
مِنْ سُلْطَانٍ فَانْتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُمْ مِنَ الْمُنْتَظِرِينَ (71) الأعراف))
ويقول (( مَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِهِ إِلَّا أَسْمَاءً سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ
مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ
ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (40) يوسف ))
وأشركوهم فى خصوصيات الله : -
أشركوهم مع الله بزعمهم فزعموا أنهم
( يعامون سرائر الناس وما فى نفوسهم )
وقد اختص الله ذاته بهذا العلم فقال :
(( يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ (19) غافر))
وهذا نبى الله عيسى ( صلى الله عليه وسلم )
يقر بأنه لا يعلم من الغيب شىء
(( وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَاعِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي
وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا
لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي
وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116)
مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ
وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ
الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117)
إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
(118) قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي
مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا
عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (119) لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ
وَمَا فِيهِنَّ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (120) المائدة ))
وها هم جميع رسل الله ( صلى الله وسلم عليهم ) أجمعين يقرون
بأنهم لا يعلمون شيأ من الغيب (( يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ
مَاذَا أُجِبْتُمْ قَالُوا لَا عِلْمَ لَنَا إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (109) المائدة ))
وبزعمهم أن ( الحجة والولى والوصى ) يعلمون الغيب كله ،
والله يكذبهم بقوله (( قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ
إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (65) النمل ))
حتى خاتم رسله ( صلى الله عليه وسلم ) يقرر أنه لا يعلم الغيب ،
فقد ورد الحديث عن الرُّبَيِّعِ بِنْتِ مُعَوِّذٍ رضي الله عنها قَالَتْ :
دَخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللهِ ( صلى الله عليه وسلم ) صَبِيحَةَ عُرْسِي
فَجَلَسَ عَلَى فِرَاشِي ، فَجَعَلَتْ جُوَيْرِيَاتٌ لَنَا يَضْرِبْنَ بِدُفُوفِهِنَّ
وَيَنْدُبْنَ مَنْ قُتِلَ مِنْ آبَائِي يَوْمَ بَدْرٍ، إِلَى أَنْ قَالَتْ إِحْدَاهُنَّ
(( وَفِينَا نَبِيٌّ يَعْلَمُ مَا فِي غَدٍ )) فَقَالَ لَهَا رَسُولُ اللهِ
صلى الله عليه وسلم ( لَا تَقُولِي هَكَذَا ، وَقُولِي مَا كُنْتِ تَقُولِينَ
(مَا يَعْلَمُ مَا فِي غَدٍ إِلَّا اللهُ )
ويقرر فى القرآن الكريم أنه لا يملك لا لنفسه ولا لغيره
ضرا ولا نفعا ولا يعلم من الغيب شيأ
(( قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ
وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ
إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (188) الأعراف ))
ولقد بين ( صلى الله عليه وسلم ) هذا
( لآل بيته عليهم الرضوان من أول (على وفاطمة )
إلى أحفاد أحفادهم وأنا منهم وحتى قيام الساعة )
فأوضحه وجلاه بقوله : ( يَا بنى عبد الْمطلب يَا فَاطِمَة ابْنة مُحَمَّد
يَا صَفِيَّة عمَّة مُحَمَّد اشْتَروا أَنفسكُم من الله إنى لَا أغْنى عَنْكُم
من الله شَيْئا سلونى من مالى مَا شِئْتُم اعلموا
أَنه أولى النَّاس بى يَوْم الْقِيَامَة المتقون
لَا يأتينى النَّاس إِلَّا بِالْأَعْمَالِ وتأتونى بالدنيا تحملونها على أَعْنَاقكُم
فتقولون يَا مُحَمَّد فَأَقُول هَكَذَا وَعطف رَأسه يَمِينا وَشمَالًا )
وقوله ( يا معشر قريش -أو كلمة نحوها- اشتروا أنفسكم لا أغني
عنكم من الله شيئاً يا عباس بن عبد المطلب لا أغني عنك
من الله شيئاً يا صفية عمة رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا أغني عنك من الله شيئاً، ويا فاطمة بنت محمد سليني
من مالي ما شئت لا أغني عنك من الله شيئاً )
وإن حجة الله على خلقه فقط هو من قال فيه ربه
(( قُلْ يَاأَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ
مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ
فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ
وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158) الأعراف ))
ولم يشرك الله سبحانه أحدا غبره معه فى ذلك ولم يجعل معه فيه
( وليا ولا وصيا ) فلا حجة على الخلق غير رسل الله قبله ،
ولا على أمته غيره
(( إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا
إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَى
وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا (163)
وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ
وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا (164) رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ
لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (165)
لَكِنِ اللَّهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنْزَلَ إِلَيْكَ أَنْزَلَهُ بِعِلْمِهِ وَالْمَلَائِكَةُ يَشْهَدُونَ
وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا (166) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ
قَدْ ضَلُّوا ضَلَالًا بَعِيدًا (167) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَظَلَمُوا لَمْ يَكُنِ اللَّهُ
لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقًا (168) إِلَّا طَرِيقَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا
وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (169) يَاأَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الرَّسُولُ
بِالْحَقِّ مِنْ رَبِّكُمْ فَآمِنُوا خَيْرًا لَكُمْ وَإِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ لِلَّهِ مَا فِي
السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (170) النساء ))
ولماذا لم يعلم ( عليّا ) موعد قتله فيأخذ حذره ؟؟؟
أليس هو ( الجحة والولىّ والوصى ) الذى يعلم الغيب ؟؟!!!
ولماذا لم يعلم ( الحسن ) أن الطعام مسموم فلا يأكله ؟؟
أليس هو وصى أبيه ويعلم الغيب ؟؟!!
ولماذا لم يعرف الحسين أن شيعته يستدرجونه للقتل ،
فلا يخرج لعم ليقتلوه ؟؟؟
أليس هو ( الحجة والولىّ والوصىّ ) الذى يعلم الغيب ؟؟؟!!!
يقول الله سبحانه وتعالى للذين جعلوا له حجج وأوصياء وأولياء
يدعونهم من دون الله ويعتقدون بزعمهم أنهم يعلمون الغيب
ويتصرفون فى ملك الله وخلقه ، معه أو من دونه
(( وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا (18)
وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا (19)
قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا (20)
قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا رَشَدًا (21)
قُلْ إِنِّي لَنْ يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَدًا (22)
إِلَّا بَلَاغًا مِنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ
فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا (23) حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ
فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا (24) الجن ))
وسيقول الله ( لأهل الإعراض والصد ) من أتباع جميع النحل
يوم يقوم الأشهاد
(( هَذَا كِتَابُنَا يَنْطِقُ عَلَيْكُمْ بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنْسِخُ مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ
(29) الجاثية ))
أفيقوا يا أتباع الغلاة وقولوا على الله الحق
فلا عتبى بعد الموت .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
وصل اللهم على سيدنا محمد النبى الأمى
وعلى آله وصحبه وسلم .
حجّة الله
بواسطة السيد الشاذلى معالج بالطب الشعبى رقية شرعية تدليك حجامة أعشاب يناير 07, 2016ثقافة إسلاميةNo comments
لاحجة إلا محمد
لاحجة لله فى خلقه إلا ( محمد )
خاتم رسله صلى الله عليه وسلم فلاعلىّ ولا فاطمة
ولا الحسن ولا الحسين ولاحجّة ولا ولىّ ولا وصىّ
ولا أى أحد حجة لله فى خلقه أوعليهم إلا ( محمد )
( صلى الله عليه وسلم )
إختلق كفار الجاهلية لله شركاء
ومثلهم إختلقت الشيعة له شركاء
واختلقوا لهم بكذبهم صفات وأسماء
ك ( حجة الله * ولىّ الله * وصىّ الله )
وكلها مفتريات مختلقات ما أنزلها الله
ويقول لهم الله عنها :
(( إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ
سُلْطَانٍ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنْفُسُ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنْ
رَبِّهِمُ الْهُدَى (23) النجم ))
و يقول سبحانه (( قَالَ قَدْ وَقَعَ عَلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ رِجْسٌ وَغَضَبٌ
أَتُجَادِلُونَنِي فِي أَسْمَاءٍ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا نَزَّلَ اللَّهُ بِهَا
مِنْ سُلْطَانٍ فَانْتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُمْ مِنَ الْمُنْتَظِرِينَ (71) الأعراف))
ويقول (( مَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِهِ إِلَّا أَسْمَاءً سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ
مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ
ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (40) يوسف ))
وأشركوهم فى خصوصيات الله : -
أشركوهم مع الله بزعمهم فزعموا أنهم
( يعامون سرائر الناس وما فى نفوسهم )
وقد اختص الله ذاته بهذا العلم فقال :
(( يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ (19) غافر))
وهذا نبى الله عيسى ( صلى الله عليه وسلم )
يقر بأنه لا يعلم من الغيب شىء
(( وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَاعِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي
وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا
لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي
وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116)
مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ
وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ
الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117)
إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
(118) قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي
مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا
عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (119) لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ
وَمَا فِيهِنَّ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (120) المائدة ))
وها هم جميع رسل الله ( صلى الله وسلم عليهم ) أجمعين يقرون
بأنهم لا يعلمون شيأ من الغيب (( يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ
مَاذَا أُجِبْتُمْ قَالُوا لَا عِلْمَ لَنَا إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (109) المائدة ))
وبزعمهم أن ( الحجة والولى والوصى ) يعلمون الغيب كله ،
والله يكذبهم بقوله (( قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ
إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (65) النمل ))
حتى خاتم رسله ( صلى الله عليه وسلم ) يقرر أنه لا يعلم الغيب ،
فقد ورد الحديث عن الرُّبَيِّعِ بِنْتِ مُعَوِّذٍ رضي الله عنها قَالَتْ :
دَخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللهِ ( صلى الله عليه وسلم ) صَبِيحَةَ عُرْسِي
فَجَلَسَ عَلَى فِرَاشِي ، فَجَعَلَتْ جُوَيْرِيَاتٌ لَنَا يَضْرِبْنَ بِدُفُوفِهِنَّ
وَيَنْدُبْنَ مَنْ قُتِلَ مِنْ آبَائِي يَوْمَ بَدْرٍ، إِلَى أَنْ قَالَتْ إِحْدَاهُنَّ
(( وَفِينَا نَبِيٌّ يَعْلَمُ مَا فِي غَدٍ )) فَقَالَ لَهَا رَسُولُ اللهِ
صلى الله عليه وسلم ( لَا تَقُولِي هَكَذَا ، وَقُولِي مَا كُنْتِ تَقُولِينَ
(مَا يَعْلَمُ مَا فِي غَدٍ إِلَّا اللهُ )
ويقرر فى القرآن الكريم أنه لا يملك لا لنفسه ولا لغيره
ضرا ولا نفعا ولا يعلم من الغيب شيأ
(( قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ
وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ
إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (188) الأعراف ))
ولقد بين ( صلى الله عليه وسلم ) هذا
( لآل بيته عليهم الرضوان من أول (على وفاطمة )
إلى أحفاد أحفادهم وأنا منهم وحتى قيام الساعة )
فأوضحه وجلاه بقوله : ( يَا بنى عبد الْمطلب يَا فَاطِمَة ابْنة مُحَمَّد
يَا صَفِيَّة عمَّة مُحَمَّد اشْتَروا أَنفسكُم من الله إنى لَا أغْنى عَنْكُم
من الله شَيْئا سلونى من مالى مَا شِئْتُم اعلموا
أَنه أولى النَّاس بى يَوْم الْقِيَامَة المتقون
لَا يأتينى النَّاس إِلَّا بِالْأَعْمَالِ وتأتونى بالدنيا تحملونها على أَعْنَاقكُم
فتقولون يَا مُحَمَّد فَأَقُول هَكَذَا وَعطف رَأسه يَمِينا وَشمَالًا )
وقوله ( يا معشر قريش -أو كلمة نحوها- اشتروا أنفسكم لا أغني
عنكم من الله شيئاً يا عباس بن عبد المطلب لا أغني عنك
من الله شيئاً يا صفية عمة رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا أغني عنك من الله شيئاً، ويا فاطمة بنت محمد سليني
من مالي ما شئت لا أغني عنك من الله شيئاً )
وإن حجة الله على خلقه فقط هو من قال فيه ربه
(( قُلْ يَاأَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ
مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ
فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ
وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158) الأعراف ))
ولم يشرك الله سبحانه أحدا غبره معه فى ذلك ولم يجعل معه فيه
( وليا ولا وصيا ) فلا حجة على الخلق غير رسل الله قبله ،
ولا على أمته غيره
(( إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا
إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَى
وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا (163)
وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ
وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا (164) رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ
لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (165)
لَكِنِ اللَّهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنْزَلَ إِلَيْكَ أَنْزَلَهُ بِعِلْمِهِ وَالْمَلَائِكَةُ يَشْهَدُونَ
وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا (166) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ
قَدْ ضَلُّوا ضَلَالًا بَعِيدًا (167) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَظَلَمُوا لَمْ يَكُنِ اللَّهُ
لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقًا (168) إِلَّا طَرِيقَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا
وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (169) يَاأَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الرَّسُولُ
بِالْحَقِّ مِنْ رَبِّكُمْ فَآمِنُوا خَيْرًا لَكُمْ وَإِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ لِلَّهِ مَا فِي
السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (170) النساء ))
ولماذا لم يعلم ( عليّا ) موعد قتله فيأخذ حذره ؟؟؟
أليس هو ( الجحة والولىّ والوصى ) الذى يعلم الغيب ؟؟!!!
ولماذا لم يعلم ( الحسن ) أن الطعام مسموم فلا يأكله ؟؟
أليس هو وصى أبيه ويعلم الغيب ؟؟!!
ولماذا لم يعرف الحسين أن شيعته يستدرجونه للقتل ،
فلا يخرج لعم ليقتلوه ؟؟؟
أليس هو ( الحجة والولىّ والوصىّ ) الذى يعلم الغيب ؟؟؟!!!
يقول الله سبحانه وتعالى للذين جعلوا له حجج وأوصياء وأولياء
يدعونهم من دون الله ويعتقدون بزعمهم أنهم يعلمون الغيب
ويتصرفون فى ملك الله وخلقه ، معه أو من دونه
(( وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا (18)
وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا (19)
قُلْ إِنَّمَا أَدْعُو رَبِّي وَلَا أُشْرِكُ بِهِ أَحَدًا (20)
قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا رَشَدًا (21)
قُلْ إِنِّي لَنْ يُجِيرَنِي مِنَ اللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَدًا (22)
إِلَّا بَلَاغًا مِنَ اللَّهِ وَرِسَالَاتِهِ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ
فَإِنَّ لَهُ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا (23) حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ
فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا (24) الجن ))
وسيقول الله ( لأهل الإعراض والصد ) من أتباع جميع النحل
يوم يقوم الأشهاد
(( هَذَا كِتَابُنَا يَنْطِقُ عَلَيْكُمْ بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنْسِخُ مَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ
(29) الجاثية ))
أفيقوا يا أتباع الغلاة وقولوا على الله الحق
فلا عتبى بعد الموت .
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
وصل اللهم على سيدنا محمد النبى الأمى
وعلى آله وصحبه وسلم .
حجّة الله
بواسطة السيد الشاذلى معالج بالطب الشعبى رقية شرعية تدليك حجامة أعشاب يناير 07, 2016ثقافة إسلاميةNo comments